مرحباً من جديد، جميع فروع iHouse مفتوحة الآن وجاهزة لاستقبالكم.

كيف تحافظ على البطارية؟

04/11/2018 - نصائح - 731
كيف تحافظ على البطارية؟

نصائح عامة حول الأداء

قم بالتحديث إلى أحدث البرامج.

عادةً ما تشتمل تحديثات برامج Apple على تكنولوجيا متطورة لتوفير الطاقة. لذا، احرص دائماً على تزويد جهازك بأحدث إصدار من iOS أو macOS أو watchOS.

تجنب درجات الحرارة المحيطة القصوى.

صُمم جهازك ليعمل بأداء جيد في ظل مُختلَف درجات الحرارة المحيطة، ويتراوح نطاق التشغيل الآمن للأجهزة بين 16° إلى 22° مئوية (من 62° إلى 72° فهرنهايت). ومن الضروري ألّا تُعرض جهازك لدرجات حرارة محيطة تزيد على 35° مئوية (95° فهرنهايت)، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف سعة البطارية بشكل دائم، ما يعني أن البطارية لن تتمكن من تزويد جهازك بالطاقة لفترة طويلة على مدار دورة الشحن الواحدة. كما يمكن أن يزيد الشحن في درجات حرارة محيطة مرتفعة من تلف البطارية. قد تقوم البرامج بتقييد الشحن بحيث لا يزيد عن 80% عند تخطي درجة حرارة البطارية الحدود الموصى بها. وحتى تخزين البطارية في بيئة حارة كفيل بأن يلحق بها ضرراً كبيراً غير قابل للإصلاح. وعند استخدام جهازك في بيئة شديدة البرودة، قد تلاحظ انخفاضاً في عمر البطارية، ولكن هذا الوضع عارض ومؤقت. وسيعود أداء البطارية إلى طبيعته بمجرد عودة درجة حرارة البطارية إلى نطاق تشغيلها الطبيعي.

أزِل بعض أنواع الحافظات أثناء الشحن.

قد يُولّد شحن جهازك وهو بداخل بعض أنواع الحافظات حرارة زائدة، ما قد يؤثر على سعة البطارية. إذا لاحظت ارتفاع حرارة جهازك أثناء الشحن، أخرجه من الحافظة أولاً. بالنسبة لموديلات Apple Watch Edition، تأكد من إزالة غطاء حافظة الشحن المغناطيسية.

إذا كنت ستقوم بتخزين الجهاز لفترة طويلة، احتفظ ببطاريته نصف مشحونة.

إذا أردت تخزين جهازك لفترة طويلة، سيؤثر عاملان أساسيان على الحالة العامة للبطارية: درجة حرارة البيئة المحيطة ونسبة الشحن الموجودة في البطارية عند إطفاء الجهاز قبل التخزين. ولذلك يُنصح بما يلي:

  • لا تقم بشحن بطارية جهازك أو تفريغها بشكل كامل، بل اشحنها بنسبة 50% تقريباً. إذا قمت بتخزين جهازك ببطارية فارغة تماماً، قد تدخل البطارية في وضع التفريغ العميق للشحن، ما يجعلها غير قادرة على الاحتفاظ بالشحن بعد ذلك. وعلى العكس من ذلك، إذا خزنت جهازك لفترة طويلة وهو مشحون بالكامل، قد تفقد البطارية بعضاً من سعتها ما يؤدي إلى تقليص عمر البطارية.
  • أوقِف تشغيل الجهاز لتجنب أي استهلاك إضافي للبطارية.
  • ضع جهازك في بيئة باردة وخالية من الرطوبة بدرجة حرارة تقل عن 32° مئوية (90° فهرنهايت).
  • إذا أردت تخزين جهازك لأكثر من ستة أشهر، اشحنه بنسبة 50% كل ستة أشهر.

وبحسب مدة تخزين جهازك، قد تكون البطارية في حالة ضعيفة عند إخراج الجهاز بعد تخزينه لفترة طويلة. بعد إخراج الجهاز من التخزين، قد يحتاج إلى الشحن لمدة 20 دقيقة بمحول الطاقة الأصلي قبل الاستخدام.

731 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات