استخدام FaceTime مع iPhone أو iPad أو iPod touch

06/10/2020 - دليل المستخدم - 754
استخدام FaceTime مع iPhone أو iPad أو iPod touch

استخدام FaceTime مع iPhone أو iPad أو iPod touch

تعرّف على كيفية استخدام FaceTime في إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية من iPhone أو iPad أو iPod touch.

يمكنك استخدام FaceTime عبر Wi-Fi1 أو عبر الهاتف الجوّال على أجهزة iOS أو iPadOS المدعومة2. إن FaceTime ليس متاحًا أو قد لا يظهر على الأجهزة المشتراة أو المستخدمة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وباكستان. ومع ذلك، يتوفر FaceTime على iPhone وiPad وiPod touch في المملكة العربية السعودية على iOS 11.3 والإصدارات الأحدث. ويتوفر FaceTime على iPhone وiPad وiPod touch في باكستان على iOS 12.4 أو الإصدارات الأحدث. قم بتحديث جهازك للحصول على FaceTime في المملكة العربية السعودية وباكستان.

تشغيل FaceTime

افتح FaceTime وسجِّل الدخول باستخدام Apple ID. ويمكنك أيضًا القيام بذلك من "الإعدادات" > FaceTime. 

إذا كنت تستخدم iPhone، فسيسجل FaceTime رقم هاتفك تلقائيًا. ولتسجيل عنوان بريدك الإلكتروني أيضًا على iPhone، انتقل إلى "الإعدادات" > FaceTime > "استخدام Apple ID لـ FaceTime"، وسجّل الدخول باستخدام Apple ID.

إذا كنت تستخدم iPad أو iPod touch، فسجّل عنوان بريدك الإلكتروني بالنقر على "الإعدادات" > FaceTime > "استخدام Apple ID لـ FaceTime"، وسجّل الدخول باستخدام Apple ID.

إجراء مكالمة باستخدام FaceTime

لإجراء مكالمة باستخدام FaceTime، تحتاج إلى رقم هاتف الشخص أو عنوان البريد الإلكتروني المُسجّل. فيما يلي بعض طرق إجراء مكالمة باستخدام FaceTime:

  • في تطبيق FaceTime، اضغط على زر علامة الزائد  واكتب رقم هاتف الشخص أو عنوان بريده الإلكتروني. اضغط على الرقم أو العنوان، ثم اضغط على "صوتي"  أو "فيديو" .
  • إذا كان لديك رقم هاتف الشخص أو عنوان بريده الإلكتروني محفوظًا في جهات الاتصال لديك3، يمكنك البدء في كتابة اسمه ثم الضغط على الاسم عندما يظهر. وبعد ذلك، اضغط على "صوتي"  أو "فيديو" 
  • يمكنك أيضًا إجراء مكالمة فيديو FaceTime من iPhone أثناء إجراء مكالمة هاتفية. اضغط على أيقونة FaceTime في تطبيق "الهاتف" للتبديل إلى FaceTime.

استخدام "FaceTime صوتي" مع خاصية "انتظار المكالمة"

عند ورود مكالمة أخرى - سواء مكالمة هاتفية أو مكالمة FaceTime صوتية أخرى - يمكنك اختيار أحد هذه الخيارات:

  • إنهاء المكالمة الحالية وقبول المكالمة الواردة.
  • قبول المكالمة الواردة وتعليق المكالمة الحالية. 
  • رفض المكالمة الواردة. 

استخدام Memoji في FaceTime

على iPhone X أو الإصدارات الأحدث، أو iPad مزوّد بميزة Face ID، يمكنك إنشاء Memoji تناسب شخصيتك وحالتك المزاجية، واستخدام Memoji أثناء مكالمات الفيديو عبر FaceTime:

  1. افتح FaceTime وقم بإجراء مكالمة. 
  2. وعند بدء المكالمة، اضغط على زر التأثيرات .
  3. اضغط على Memoji المطلوب استخدامها.
  4. استمر في مكالمة FaceTime مع شخصية Memoji المخصصة، أو اضغط على الزر X  للمتابعة دون الشخصية، أو ارجع إلى قائمة FaceTime.

لتغيير شخصية Animoji أو Memoji أو إزالتها أثناء إجراء مكالمة عبر FaceTime، كرِّر الخطوات من 2 إلى 4.

استخدام FaceTime Live Photos

باستخدام نظام iOS 12.1.4 والإصدارات الأحدث وiPadOS، يمكنك تسجيل أهم اللحظات مع أصدقائك وأفراد عائلتك من خلال Live Photos أثناء إجراء مكالمة فيديو عبر FaceTime. وإليك الطريقة:

  1. ابدأ مكالمة فيديو عبر FaceTime. 
  2. اضغط على زر الغالق  لالتقاط صورة.
  3. انتقل إلى تطبيق "الصور" للبحث عن الصور التي حفظتها.

 

المصدر موقع آبل

754 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات